كتب محمد صوابى

محافظ القليوبية يعقد إجتماعا مع رئيس المركز الوطني لإستخدامات الأراضي لبحث الإستفادة من أصول الدولة والأراضي غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية لإيجاد فرص عمل واسكان اجتماعى عليها

عقد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية اليوم إجتماعا مع اللواء/ ناصر فوزي رئيس المركز الوطني لإستخدامات الأراضي لمناقشة آليات الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والأصول والأراضي التابعة للمحافظة، بشكل اقتصادى لتعظيم العائد منها، وإقامة مشروعات تنموية عليها، لاسيما في مدينة القناطر الخيرية وبنها وطوخ وشبرا الخيمة وباقي مدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بذل كل الجهود لرفع كفاءة استغلال الأصول بالشكل الأمثل.
وحضر الإجتماع الأستاذة/ إيمان ريان نائب المحافظ والمهندس/ ناصر النعيمي مدير أملاك المحافظة والمهندسة/ منال زين العابدين مدير عام التخطيط العمراني والأستاذة/ هانم البيطار مدير مدير عام الشئون الاقتصادية والاستثمار.
وخلال الإجتماع ناقش المحافظ أبرز الأماكن التي تعتزم المحافظة البدء في تطويرها، ومن بينها مدينة القناطر الخيرية وجزيرة الشعير بها، والتي سيتم العمل على إعادة تخطيطها بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ، وذلك وفق مخطط تنموي للمدينة بما فيها الجزيرة للسعي لتطويرها ووضعها على الخريطة السياحية وجعلها منطقة جذب استثماري وتنموي وسياحي.
كما ناقش المحافظ إستغلال كورنيش مدينة بنها والممشى النيلي في إقامة مشروعات بشكل منظم وحضاري للشباب تسهم في محاربة البطالة وإيجاد فرص عمل لهم، فضلا عن العائد المادي الذي يعود على المحافظة من خلال تنمية مواردها.
كما بحث المحافظ إمكانية إستغلال عدد من قطع الأراضي بمدن المحافظة المختلفة لإقامة اسكان اجتماعى وتكون مكان إقامة حضاري للمواطنين القاطنين بالأماكن العشوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *